أبطال الديجيتال

أبطال الديجيتال

أبطال الديجيتال هي سلسلة أنمي ومانغا يابانية والمُسماة في الإصدار الأصلي بديجيمون تحكي عن عوالم البرمجة والعالم الرقمي الذي يتعرض للفيروسات والمعتدين ويحاول مجموعة من الأطفال إنقاذه في إطار حكاية خيالية معقدة تمزج الأسطورة بالعلم بالواقع.

 

 

الدبلجة

دُبلجت سلسلة الديجيمون إلى العربية في أربعة سلاسل، اتصلت السلسلتان الأوليان مع بعضهما في التوجه والفكرة والأسلوب، أما السلاسل البقية فهي منفصلة تماماً، وتمت أيضاً دبلجت ٣٠ حلقة من أصل ٧٩ من السلسلة السادسة. غنت الفنانة السورية سونيا بيطار شارة البداية في الجزئين الأول والثاني، وغنت الفنانة عنان الخياط شارة الجزء الثالث، وغنت الفنانة رشا رزق شارة الجزء الرابع.

 


تعتبر مغامرات أبطال الديجيتال تجسيد للصراع بين الخير والشر ويتعاون الأصدقاء لدحر الشر وسيادة الخير، ويتعرضون لعقبات كثيرة ولكنهم بإرادتهم النقية وبمعاونة أنصار الخير يقفون أمام الشرور لتحقيق الخير. تميز هذا المسلسل بأسلوب القصة الممزوج بالعصرية والحداثة التي وصل إليها الإنسان، حيث يحمل كل بطل جهاز إلكتروني بصورة رقمية ليقوم باستدعاء حيوانات قوية البنية غريبة الشكل تتمثل في أضواء ساطعة لتقف في وجه الشر.

 

كان الأبطال مندهشين بكل شيء في السلسلة الأولى ولنا أن نسميها سلسلة الانبهار، وفيها اختبروا المفارقات الأولى للعالم الرقمي، مثل اختلاف الزمن الرقمي عن الزمن الواقعي، والبرامج الفيروسية، إضافةً إلى أعطال البرمجة الابتدائية التي تعلموها، واستدعاء مرافقيهم، والاتصال بقاعدة البيانات ثم إنقاذ أنفسهم من الرقمنة.

 

ويعد هذا المسلسل أحد أهم المسلسلات الكرتونية مثل توم وجيري وماشا والدب.

 

توم وجيري

وهو رسوم كرتونية متحركة كوميدية يتكون من ١٦١ حلقة، بدأ للسينما من سنة ١٩٤٠ واستمر لسنة ١٩٦٧ وحاز على جوائز الأوسكار.

تقوم قصة توم وجيري (بالإنجليزية: Tom and Jerry) على الصراع بين الفأر جيري والقط توم، وتدور أحداث المسلسل حول المحاولات الغير ناجحة لتوم في إمساك جيري لكي يأكله، حيث أن جيري يهرب دائماً ويسبب المتاعب لتوم.

 

ماشا والدب

من المعروف أن أغلب مسلسلات الكرتون مستوحاة من الثقافة اليابانية أو الأمريكية، إلا أن هذا المسلسل مستوحى من الثقافة الروسية وهذا ما ميزه. وكان أول عرض لهذا المسلسل الكرتوني الحديث في ٢٠٠٩ على عدّة شبكات فضائية و هي بومبيرغ وتري هاوس.

 

 

انشر هذا المقال لتزيد من الثقافة العامة عن هذا الموضوع.


Comments

So empty here ... leave a comment!

اترك رد

Sidebar