أفضل ذاكرة خارجية للجوال

 

تعرف الذاكرة الخارجية بأنها بطاقة صلبة تستخدم لتخزين المعلومات والبيانات المختلفة سواءً في أجهزة الحاسوب أو الهواتف المحمولة، ويحتوي أي جهاز عند صناعته على ذاكرة داخلية قد تكون غير كافية السعة وهذا يستدعي استخدام الذاكرة الخارجية للتّخزين. ولبطاقة الذاكرة قدرة عالية على تخزين البيانات بأشكالها المختلفة كالصور والموسيقى والفيديوهات والنّصوص، وللذاكرة حجم صغير ولا تحتاج للطاقة لكي تعمل. وللذّاكرة أنواع عديدة بأحجام مختلفة وشركات عديدة ساهمت في تصنيعها ومنها ما يعرف بالذاكرة الومضية وتكون قابلةً لتبديلها.

ومع انتشار الهواتف المحمولة والذكية منها، أصبح هناك حاجة لاستخدام الذاكرة الخارجية لأغراض التخزين والاحتفاظ بالبيانات، وهذا ما لاحظته شركة غالاكسي عندما عادت لتصنيع الذاكرة الخارجية مرةً أخرى، وتمتاز هذه الذاكرة بسعتها العالية، وسرعتها، وأدائها الجيد، وتعرف هذه البطاقات””SanDisk Extreme Pro وهي نوع جديد من شركة Kingston والتي توفر أعلى سرعة ممكنة لنقل البيانات، كما أنها ممتازة جدًّا بما يتعلق بتخزين مقاطع الفيديو، وهذه البطاقات مناسبة لأي جهاز يدعم توافر الذاكرة الخارجية وليس فقط لهواتف غالاكسي، وتتراوح سعتها التخزينية ما بين 128-64 جيجابايت وبسعر مناسب تقريبًا.

وهناك العديد أيضًا من أنواع الذاكرة الخارجية التي تستخدم عادةً مع الأجهزة قليلة التخزين في الذاكرة الداخلية، ومن هذه الأنواع العديدة والأفضل للتخزين: Samsung Evo وهي متوفرة بأحجام مختلفة، وتمتاز بقدرتها على إرسال الملفات بكل أنواعها، وهي سريعة جدًّا، تناسب الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، تنقل الفيديوهات بجودة عالية، وهي جيدة لتشغيل الألعاب والملفات الصوتية، وهذه الذاكرة صغيرة الحجم ومضادة للماء والحرارة. ذاكرة “SanDisk Extreme” وتناسب إرسال ومشاركة مقاطع الفيديو بجودة عالية، وتمتاز بسرعتها في قراءة الملفات وإرسالها، وهي مضادة للظروف الصعبة كالحرارة، والماء، والغبار، ويمكن من خلالها استعادة ما حذف من الملفات باستخدام برامج محددة وتعمل بنظام الأندرويد وتتوافق مع العديد من الأجهزة الذكية. ذاكرة سوني مايكرو وتتوافر بعدة أحجام وهي ذاكرة سريعة ويمكن استعادة الملفات فيها، وهي من الأنواع آمنة الاستخدام، وتستخدم لأجهزة الجوال، والحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية. ذاكرة “ScanDisk Class4” كذلك تتوافر بأحجام عديدة، وتستخدم مع كل أنواع الملفات، وتوفر سرعة في النقل والتشغيل، وتأتي مضمونةً لمدة خمس سنوات، وتتوافق مع أغلب الأجهزة المحمولة.

ومن الأنواع الأخرى التي تحتوي على محول لتغيير أبعادها لتتناسب مع الجهاز كبطاقات الذاكرة كينغستون المتوافرة بأحجام مختلفة، وهي صغيرة الحجم وتستخدم بسهولة لنقل ومشاركة البيانات. ذاكرة “SanDisk Ultra” ويمكنك الحصول معها عند شرائها على كفالة لمدة عشر سنوات، ويمكنك من خلالها تخزين نسخة احتياطية للملفات وتتوافق مع أجهزة أندرويد، وتقدم أداءً عاليًا في التخزين، والنقل، والقراءة، وذاكرة “SanDisk Micro SDHC” وتتوافر بعدة أحجام لتخزين الملفات الرقمية، والصوتية، والمستندات وتنقل البيانات بكل سهولة بين الأجهزة. وكذلك ذاكرة سانديسك موبايل ألترا المتوافرة بحجمين فقط وتخزن كل أنواع الملفات، ويكون ضمانها لمدى الحياة..

Comments

So empty here ... leave a comment!

اترك رد

Sidebar