تضخيم العضلات في شهر

تضخيم العضلات في شهر

تعتمد آلية تضخيم العضلات في شهر على نظام إجهادها العضلة بالتّمارين حتّى تُهدَم، بعدها يتم تغذيتها بالبروتين لتقوم بإصلاح المتهدم وتُعيد بناء نفسها بحيث تُصبح أكبر واقوى ممّا كانت عليه، وبهذه الطريقة تستطيع العضلة اكثر قدرة و تأقلمها على أداء التمارين بشكل منتظم.

أساسيات تضخيم العضلات في شهر:

  • رفع الأوزان الثقيلة:

إنَّ رفع الأوزان الثّقيلة بما يتناسب مع قوة ووضع الجسم يُؤدّي إلى تضخيم العضلات بشكلٍ سريع نسبيّاً ومنتظم، ويجب أن يخصص لكلّ مجموعة عضلية رئيسية من عضلات الجسم يوم واحد في الأسبوع يخصص بالكامل للقيام بتمارين هذة العضلات وهذا بالنسبة لمن يعتمدون نظام العضلة الواحدة.

  • التّنويع في التّمرين:

ثبات حجم العضلات عند حد معين هي مشكلة من المُشكلات الشّائعة بين لاعبي كمال الأجسام وتحصل بعد فترة معينة من وغير محددة من ممارسة الرياضة وتحصل بسبب تكيُّف العضلات مع نفس النّشاط ونفس الأوزان، لذا يُفضَّل تغيير جداول التّمارين باستمرار، كما يجب زيادة الأوزان المُستخدمة في التّمرين، بشكل تدريجي لتفادي الإصابات،إذ يُفضَّل أن تكون الزيادة بمقدار بسيط من أسبوع لأخر لجعل العضلة تتأقلم مع هذه الزّيادة.

    • تناوُل كميات كافية من البروتين:


حيثُ يعتبر البروتين المصدر الغذائيّ الأهم في إعادة بناء العضلات بعد الهدم، وفي حال عدم أخذ العضلة كفايتها من البروتين سوف تتوقف عملية البناء والتضخيم، وفي حال عدم اكتفاء الجسم بحاجته من البروتين لإعادة بناء العضلة فإنّهُ سيتوقّف عن البناء، وتبقى العضلات مهدمة ومرهقة، ممّا يُؤدّي إلى ضعف هذه العضلات والحصول على نتائجَ عكسيّةٍ.

  • الراحة اهم من الغذاء:

تُعدّ الراحة أهمّ من الغذاء،على الرّغم من أهميّة التغذية التي لا يُمكن إعادة بناء العضلة المهدمة بدونها،حيث إنّها العامل الأهم إعادة بناء العضلة، لذلك يجب أخذ الراحة التامة في أيام العطل حيث يتم فيها عمليات الاستشفاء العضلي، ومن المهم منح الجسم بين يومين وثلاثة أيام راحة على الأقل في الأسبوع.

  • الأداء الصحيح للتمرين:

حيث يجب أن يتم تأدية التمرين على الوجه الأمثل، بالقيام بضم العضلة على اقصى ضم لها وفردها باقصى اتساع او ما يسمى بالحركة الايجابية والسلبية للعضلة. 

 

انشر هذا المقال لتزيد من الثقافة العامة عن هذا الموضوع.


Comments

This post currently has one response

اترك رد

Sidebar



%d مدونون معجبون بهذه: