رياضة تهبك الصحة والنشاط

رياضة تهبك الصحة والنشاط

 

رياضة تهبك الصحة والنشاط ما هي إلا مجهود جسدي او عقلي او روحي عادي او احترافي أو مهارة تمارس بموجب قواعد مُتفق عليها لرياضة معينة بهدف الترفيه و المنافَسة والمُتعة أو تطوير المهارات أو تعزيز الثقة بالنفس أو الجسد .واختلاف الأهداف  من ممارسة رياضة معينة يكون باختلاف مجموعة المفاهيم والقيم والأخلاق عند الممارس.

 



 

كذلك مجموع القواعد الخاصة بكل رياضة حيث كونها  رياضة فردية او جماعية يميز الرياضات عن بعضها البعض ، بالإضافة إلى ما يضيفه اللاعبون أو  من تأثيراتها الشخصية على رياضتهم بشكل عام .

 

والتربية البدنية هي الجانب التكاملي من التربية حيث يعمل على تنمية الفرد جسديًّا وعقليًّا واجتماعيًّا و روحيا  عن طريق الأنشطة البدنية المُختارة،والتي تُمارس بإشراف خبراء في مجال هذه الرياضة

النشأة:

دلت الآثار والمخطوطات القديمة على ان الصينيين والهنود مارسوا الرياضة وخصوصا الرياضات القتاليةمنها منذ آلاف السنين حيث كانوا يمارسون اليوجا والكونج فو وهناك اثار دلت على أن الصينيين القدماء يمارسون لعبة الكرة .

 وهناك آثار ومخطوطات من العصر اليوناني مثل آثار الملعب الأولمبي باليونان، على أن العديد من انواع  الرياضات كانت تنظم لها المسابقات للمشاركين في جميع الأقاليم اليونانية.

ودلت الآثار الفرعونية على أن المصريين القدماء كانوا يمارسون أنواعاً مختلفة  من الرياضة منها المصارعة والسباحة والصيد وركوب الخيل، ومما لاشك فيه أن الرياضة كانت عامل مهم لتدريب المحاربين. وفي كثير من اللوحات والآثار الفرعونية صور لفراعنة مصر وهم يمارسون الصيد والرماية خلال ركوبهم العربات الحربية.

رياضة صحة والجمال:

ممارسة أغلب الرياضات تعطي جمالا للجسم، مثل الجمباز، وكمال الأجسام، اليوغا، الجري، السباحة وتحافظ على الصحة والحيوية والجمال بالاضافة الى ان الشخص الممارس للرياضة يبدو دائما بمظهر أكثر شبابا من الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة في مثل عمره أو اقل. الرياضة اهم ركن من أركان الصحة الجسدية والنفسية على حد سواء فهي تزيد من النشاط والحيوية والثقة بالنفس بالإضافة الى المحافظة على المظهر والقوام الرشيق، فالرياضة تستهلك كل السعرات الحرارية الزائدة  وتحافظ على القوام الجميل.

انشر هذا المقال لتزيد من الثقافة العامة عن هذا الموضوع.

Comments

This post currently has one response

اترك رد

Sidebar



%d مدونون معجبون بهذه: