زيادة هرمون التستوستيرون

زيادة هرمون التستوستيرون

هرمون من أهم الهرمونات الذكرية للرجال لأنه يعمل على على زيادة القوة الجنسية ويقوي الجسم و ينشط أجهزة الجسم المختلفة، وإنخفاض هذا الهرمون يؤثر على صحة الرجل،فهو المتحكم في القدرات الجنسية واكتمال الملامح الجسدية وظهور الأعضاء الجنسية وخشونة الصوت وغيرها. فما هي الوسائل والطرق المستخدمة في زيادة هرمون التستوستيرون.

زيادة هرمون التستوستيرون :

يوجد عدة طرق تنظم هذا الهرمون وتجعلك قادراً على التحكم في زيادته، بطريقة سهلة وصحية وأهمها التغذية السليمة واتباع نظام تغذية صحي ليمكنك من زيادة التستوستيرون بالطرق الطبيعية دون تكلف العناء والمال،كما يأتي:

1- تناول كمية قليلة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة بين الوجبات كالمكسرات مثل اللكاجو واللوز.

2- الخضراوات الورقية ،التي تعمل على تنظيم إفراز هرمون التستوستيرون مثل السبانخ والملوخية.



3- الأطعمة التي تحتوي على مستوى عال من الكوليسترول الصحي، مثل السمك والدجاج بعد نزع الجلد.

4- تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك والماغنسيوم الموجودة في لحوم الأبقار والغنم او في الخضراوات مثل البازلاء واللوبياء.

5- الخضار مثل الملفوف والقرنبيط والبروكلي ، حيث انها تعمل على تقليل الاستروجين و زيادة الهرمون.

6- الحليب والبيض فهما يحتويان على نسب عالية من الزنك والبروتين التي ترفع من نسبة الكوليسترول الحسن الذي يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم، كما أن مشتقات الألبان مثل الجبنة واللبنة  تزيد من نسب الهرمون في الجسم لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم والزنك.

7- المكملات الغذائية هو أحد طرق زيادة هرمون التستوستيرون في عند الذكور، لاحتوائها على البروتين واحتوائها على محفزات هرمونية.

نصائح هامة لزيادة هرمون التستوستيرون:

  • تجنب قدر المستطاع تناول الأطعمة عالية السكر  فهي تعمل على خفض نسب هرمون الذكورة في الجسم،وترفع نسب هرمون الأنسولين. 
  • امتنع نهائيا عن المشروبات الغازية لاحتوائها على نسبة عالية من الصودا،الذي يعمل على تقليل هرمون الأنسولين في الجسم، مما يؤدي لزيادة نسبة السكر في الدم، هذا بالاضافة لاحتوائها على نسب عالية من السكر،مما يرفع نسبة الضرر الناتج عنها.
  • تجنب العصائر الصناعية الجاهزة فهي ترفع نسبة الدهون الثلاثية المشبعة في الدم،وتزيد نسب الكولسترول الضار الذي يتراكم في الاوعية الدموية مما يضعف تدفق الدم.

انشر هذا المقال لتزيد من الثقافة العامة عن هذا الموضوع.

 



Comments

This post currently has one response

اترك رد

Sidebar



%d مدونون معجبون بهذه: