علامات الحمل بولد

علامات الحمل بولد

 

تطرقنا في المواضيع السابقة إلى الحمل وأعراضه وموانعه وطريقة حسابه وتحليله وتطرقنا إلى بطن الحامل ,اسباب ظهوره والوقت المتوقع لظهوره، وتطرقنا كذلك إلى أسابيع الحمل والطريقة المثلى للحساب عن طريق تقسيمه إلى أقسام، سنتطرق في هذا الموضوع إلى بعض علامات الحمل بولد.

 

الحمل

 

هو انقطاع الدورة الشهرية لفترة مؤقتة وذلك بسبب تلقيح البويضة من قبل الحيوان المنوي أثناء الجماع. ليحدث بعد ذلك سلسلة من الانقسامات ليتكون جنينٍ واحدٍ أو أكثر داخل رحم الأم، وتعتبر هذة الفترة من بدء الإخصاب وتنتهي بعد تسعة أشهر.

 

 

أهم علامات الحمل بولد:

 

 

١- غثيان الصباح

يُعتقد أن الحمل ببنت يعني أن تصاب المرأة بغثيان الصباح، على العكس من الحمل بولد، فيقل الشعور بالغثيان. ولكن كل هذه تبقى اعتقادات لا صحة لها.

 

٢- الرغبة الشديدة لتناول الطعام “الوحام”.

إذا زادت الرغبة في أكمل الأطعمة المالحة والحامضة فإن الحمل يكون بولد، أما إذا زادت الرغبة في أكل الحلويات والشوكولاتة فإن الحمل يكون ببنت. ويبقى هذا الأمر مجرد اعتقادات ولا يؤثر في جنس المولود، لأن هذا الأمر يكون بسبب تغير الاحتياجات الغذائية للحامل.

 

٣- عدد نبضات القلب

وهي الخرافة الأكثر انشاراً بين الحوامل، حيث يعتقدن أن معدل نبض الأنثى أعلى من معدل نبض الولد. وقد أثبت العلم عكس هذا تماماً، وأن نبضات قلب الجنين سواء كان ذكراً أم أنثى هي نفسها ولا يوجد أي اختلاف.

 

٤- وضعية نومك

وهذه الخرافة تخبرك أن ميل الحامل للنوم على الجانب الأيسر يعني بأنها حامل ببنت، أما إن كان عكس ذلك فإنها حامل بولد.

ويبقى هذا محض إشاعات لا يمكن تصديقها، لذلك خذي وضعية النوم التي تريحك فقط واتركي هذه الخرافات.

 

 

٥- الخط الأسود تحت السرة

إن هذا لخط بطبيعة الحال يزداد طوله تدريجياً كل أسبوع بمعدل سينتميتر واحد، وحقيقةً ليس له علاقة بتحديد الجنس، إذ تقول الخرافة أن الخط الأسود كلما كان أغمق فهذا يعني أن الحمل يكون بذكر، وهذا ليس صحيحاً على كل حال.

 

 

 

 

انشر هذا المقال لتزيد من الثقافة العامة عن هذا الموضوع.

Comments

This post currently has 3 تعليقات

اترك رد

Sidebar



%d مدونون معجبون بهذه: