فوائد شرب الماء الساخن

فوائد شرب الماء الساخن

إن شرب كوب من المياه الساخنة عند الاستيقاظ من النوم يساعد على تقليل السموم في الجسم وتقوية الجهاز الهضمي وتعزيز عمليات الأيض ويعزز مناعة الجسم ومقاومته للأمراض. هناك العديد من الدراسات التى أثبتت أن هناك فوائد لشرب الماء الساخن وخاصة فترة الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة، ويوصي بعض الخبراء بتناولها مع شرائح الليمون التي تعد أحد مضادات الاكسدة لاحتوائها على مادة البونيفينول.

وتخبر الدراسات بأن استهلاك المياه الفاترة قد يحسن أداء الأمعاء والعملية الهضمية بشكل عام كما انه طارد جيد للغازات. من المهم الانتباه الى درجة حرارة المياه عند شربها ويفضل أن تكون فاترة وليست ساخنة لأن شربها مباشرة قد يسبب ضررا في أنسجة  الفم والمريء،لذا يفضل بعد غلي الماء تركها تبرد قبل شربها، فما هي فوائد شرب الماء الساخن ؟

شرب الماء الساخن:

تبعاً للدراسات فأن أهم فوائد شرب الماء الساخن هي مايلي:

  • محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن: حيث ان شرب المياه الدافئة يعمل على تنظيف الجسم من السموم والأوساخ العالقة فيه التي قد يكون لها دور كبير في ظهور علامات التقدم في السن وتساهم في عملية إصلاح خلايا الجلد التالفة والهرمة وتزيد من مرونتها.
  • تعزيز قوة الدورة الدموية حيث ان الماء الساخن يعمل على زيادة تدفق الدم في الدورة الدموية في جميع أجزاء الجسم، وبالتالي زيادة قدرة الجسم على إيصال الغذاء والاوكسجين لخلايا الجسم المختلفة وإزالة السموم وطردها خارج الجسم.
  • يزيد من قدرة العضلات على الاسترخاء ويمنع حدوث التشنجات والشد العضلي.
  • الوقاية من الإمساك: عادة ما يرتبط الإمساك بالجفاف وقلة شرب الماء والعصائر الطبيعية، وبما أن شرب الماء الساخن له دور مهم في زيادة فاعلية عملية الهضم وخصوصا قوة و حركة الأمعاء فهو بذلك له دور فعال في الوقاية من الإمساك أو التسريع في عملية العلاج ويساهم أيضا في طرد الغازات من القولون والأمعاء والحد من أعراض تهيج القولون العصبي.


  •  التخلص من الوزن الزائد: حيث يعمل على زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون والشعور بالشبع وامتلاء المعدة وبالتالي التقليل من السعرات المتناولة خلال اليوم.
  • التخفيف من الشعور بآلام الحيض والمغص وآثار الصداع وتشنجات البطن والمعدة.

انشر هذا المقال لتزيد من الثقافة العامة عن هذا الموضوع.


Comments

This post currently has one response

اترك رد

Sidebar



%d مدونون معجبون بهذه: