ليفربول

ليفربول

 

نادي ليفربول لكرة القدم (Liverpool Football Club) يقع بمدينة ليفربول، في إقليم الميرسيسايد بإنجلترا. أسس نادي ليفربول رجل الاعمال الانجليزي جون هولدينغ عام 1892. ويَشتَهر الفريق بألوانه الحمراء، ولهذا يلقب بالحمر (الريدز) ويلعب الفريق الان في الدوري الإنجليزي الممتاز.

حصد نادي ليفربول 12 لقبا على المستوى الاوروبي، حيث انه نال ألقاب أوروبية أكثر من أي فريق إنجليزي آخر، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات آخرها عام 2019، وفاز بلقب كأس الإتحاد الأوروبي 3 مرات، وحقق أيضاً لقب كأس السوبر الأوروبي 3 مرات. أما من ناحية التصنيف الأوربي فيحتل المرتبة 42 على مستوى الفرق الأوروبية. اما من الناحية المحلية فقد حصل على لقب الدوري الانجليزي 18 مرة كثاني اكثر فريق يحقق لقب الدوري الانجليزي بعد نادي مانشيستر يونايتد ب20 مرة.

 

 



 

شعار نادي ليفربول:

يعتبر نادي ليفربول هو أول فريق إنجليزي محترف يضع شعار راعي الفريق على قميصه، حيث انه في عام 1979 اتفقت إداة النادي مع شركة هيتاشي، ورعى النادي العديد من الشركات العالمية مثل كراون بينتس، كاندي، كارلسبيرغ، وستاندرد تشارترد. 

يعتمد شعار النادي على شعار المدينة طائر الليفر، والذي وضع سابقاً داخل درع. وفي الذكرى المئوية لتأسيس النادي وتحديدا في عام 1992، صمم شعار جديد للنادي. في السنة التالية تم إضافة شعلتين على جانبي الشعار لتمثل النصب التذكاري لكارثة هيلزبرة الموجود خارج ملعب الأنفيلد، شعلة أبدية لتخلد ذكرى المفقودين في الكارثة. في 2012، في أول تصميم لووريرز سبورتس الذي أُزيلت منه الدرع والبوابة، لتعيد الشعار الذي كان دارجا في السبعينات، حيث تم نقل الشعلتين إلى خلف ياقة القميص لتحيط برقم 96 الذي يمثل عدد ضحايا هيلزبرة.

 

أغنية نادي ليفربول:

في عام 1945 كتب كل من رودجرز وهامرشتاين اغنية مسرحية لمسرحيتهم الغنائية والتي عرفت باسم (Carousel) ولاقت تلك الأغنية نجاحا هائلا فبذلك أصبحت الأغنية الرسمية لنادي ليفربول، ويقوم الجمهور بغنائها قبل بداية كل مباراة على أرضه. ونحتت عبارة (لن تسير لوحدك أبداً) على الجزء العلوي من بوابة شانكلي في سور ملعب الأنفيلد.

وهذه كلمات الأغنية:

When you walk through a storm hold your head up high
And don’t be afraid of the dark
At the end of a storm is a golden sky
And the sweet silver song of a lark

Walk on through the wind
Walk on through the rain
Though your dreams be tossed and blown

Walk on, walk on with a hope in your heart
And you’ll never walk alone
You’ll never walk alone

Walk on, walk on with a hope in your heart
And you’ll never walk alone
You’ll never walk alone

 



عندما تسير عبر العاصفة أبقي رأسك مرفوعاً
ولا تخشى الظلام
عند نهاية العاصفة توجد سماء ذهبية
وغناء اللارك الفضي الحلو

سر عبر الرياح
سر عبر المطر
حتى و لو قُذفت أحلامك و طارت

سر، سر والأمل في قلبك
ولن تسير لوحدك أبداً
لن تسير لوحدك أبداً

سر، سر والأمل في قلبك
ولن تسير لوحدك أبداً
لن تسير لوحدك أبداً

ملاعب النادي:

ملعب الانفيلد:

ملعب أنفيلد (Anfield) هو ملعب كرة قدم الخاص بفريق ليفربول بعد أن كان ملعب نادي إيفرتون في الفترة ما بين عامي 1884 و1892 قبل أن ينتقلوا إلى ملعبهم الجديد غوديسون بارك. يقع ملعب الانفيلد في شمال غرب انجلترا في مدينة ليفربول وتصل قدرة الأنفيلد الاستيعابية إلى 45,276 متفرجا.

برينتون بارك:

هو ملعب كرة قدم خاص بنادي ليفربول الرديف وترانميري روفرز، يقع في بلدة بيركينهيد بحي يرال، بمقاطعة مرزيسايد، شمال غرب بإنجلترا. بدء بناء الملعب في هام 1885 و اُفتُتح الملعب عام 1912،وتصل قدرته الإستيعابة 16 ألف متفرج.

 

مركز ميلوود:

مركز ميلوود للتدريب (Melwood Training Ground)، وهو مركز تدريبات نادي ليفربول منذ خمسينات القرن الماضي. في عام 1959 كان الملعب في حالة سيئة قبل تطويره من قبل بيل شانكلي لـيصبح على مستوى عالي. وكان التجديد الأخير للمركز في عهد المدرب الفرنسي جيرارد هولييه عام 2001.

 

انشر هذا المقال لتزيد من الثقافة العامة عن هذا الموضوع.

 



Comments

So empty here ... leave a comment!

اترك رد

Sidebar