ماشا والدب

ماشا والدب

من المعروف أن أغلب مسلسلات الكرتون مستوحاة من الثقافة اليابانية أو الأمريكية، إلا أن مسلسل ماشا والدب مستوحى من الثقافة الروسية وهذا ما ميزه. وكان أول عرض لهذا المسلسل الكرتوني الحديث في ٢٠٠٩ على عدّة شبكات فضائية و هي بومبيرغ وتري هاوس.

ويتكوّن مسلسل ماشا والدب من ٦٤ حلقة في موسم واحد لحد الآن، وهو من المسلسلات التي انتشرت واشتهرت سريعاً، ويشبه بفكرته المسلسلات القديمة مثل توم و جيري و غيرها.

 


معلومات عن مسلسل ماشا والدب

قصة هذا المسلسل مستوحاه من شخصية طفلة حقيقية تحمل صفات مشابها جداً لشخصيّة ماشا، والتي صادفها الكاتب على أحد السواحل التابعة لروسيا وهو في إحدى إجازاته، والتي أزعجت السياح لعدة أيام بسبب شخصيتها المشاكسة، مما جعلهم يختبؤون منها.

 

ويتحدث المسلسل عن الطفلة ماشا التي تجبر الحيوانات الأليفة التي تعيش معها في الغابة على اللعب معها، إلا أن هذه الحيوانات تخشاها بسبب شخصيتها العفوية والفضولية وتختبأ منها، ومن هذه الحيوانات الكلب والخنزير والماعز.
وفي يوم من الأيام تجد ماشا نفسها في بيت الدب، بعد أن كانت تلاحق أحد الفراشات دون أن تعرف إلى أين تذهب، وكان الدب في تلك اللحظة يصطاد السمك.

تعيث ماشا في بيت الدب خراباً كبيراً خلال لعبها، وعند لحظة عودة الدب الذي يحاول جاهداً التخلص منها ولكنه يفشل، يكونا صداقة تبدأ منها سلسلة حلقات المسلسل والتي تمتلك كل حلقة عنواناً خاصاً و فكرة مختلفة. تسيطر ماشا على أحداث المسلسل وهي التي تختلق المشكلات بعفويتّها و تقع في المتاعب، ويأتي دور الدب كمساعد وحامي لها من هذه المشكلات. ولكن يوجد بعض الحلقات التي تنقذ فيها ماشا الدب من المصائب وهي قليلة.

شخصيات الكرتون الرئيسية

  • ماشا وهي تعيش في بيت قريب من محطّة القطار، عمرها ٣ سنوات وتتميز بفرط حركتها التي توقعها في المشاكل وهي تحب الدب كثيراً.

  • الدب وهو الذي يرعى ماشا كوالديها ويعتبر صديقها المقرب، يمتلك العديد من المواهب أهمها حل مشكلات ماشا، وهو دب بنيّ كبير متقاعد من العمل في السيرك.

  • حيوانات ماشا الأليفة مثل الخنزير والكلب والماعز، والتي تعيش في ساحة المنزل وتخشى ماشا وتختبئ منها عندما تخرج، وعادة ما تتخذ ماشا من الخنزير لعبة تلبسها ملابس طفل رضيع.

  • الحيوانات البرية والتي تتواجد بشكل عشوائي في الغابة، وهي الأرنب والقنافذ والسناجب و الذئبان اللذان يعيشان في سيارة إسعاف على أحد التلال.

 

انشر هذا المقال لتزيد من الثقافة العامة عن هذا الموضوع.


Comments

This post currently has one response

اترك رد

Sidebar



%d مدونون معجبون بهذه: