ما هو الكولاجين

ما هو الكولاجين

ما هو الكولاجين؟

ما هو الكولاجين؟ هو عبارة عن بروتين موجود داخل الجسم،وهو مسؤول عن عدة وظائف  داخل الجسم ، أهمها نمو العظام والغضاريف وإصلاح الأنسجة العضلية ومكافحة علامات التقدم في السن،و كولاجين البشرة هو المسؤول عن التصدي لعلامات الشيخوخة والحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، وتأخير ظهور التجاعيد. ولكن تقدم الإنسان في العمر يقل إفراز مادة الكولاجين في الجسم،فتظهر التجاعيد البقع الداكنة على البشرة

كيف تزيد الكولاجين طبيعياً في الجسم:

هناك طرق طبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة  والحفاظ على شبابها ونضارتها ؛فإن ظهور التجاعيد مبكرا يدل على وجود خلل في    إنتاج مادة الكولاجين في الجسم ، فان بدات التجاعيد بالظهور فإن عليك معالجة هذا الخلل، إذ يمكنك علاج هذه المشكلة طبيعيا دون  الحاجة إلى عناصر خارجية واليك اهم الطرق الطبيعية لزيادة إنتاج الكولاجين في الجسم والحفاظ على نقاء البشرة لفترة أطول.

الكولاجين في غذائنا:

احرص دائما على تناول الأطعمة الصحية التي تعمل على زيادة إنتاج بروتين الكولاجين طبيعيا في الجسم وأهمها:

 

 



 

 

1- الكزبرة

الكزبرة تحتوي على فيتامين سي،او ما يسمى فتامين الشباب وهو مهم جداً في إمداد البشرة بالكولاجين فهو احد مضادات الاكسدة التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة خصوصا لدى النساء،وتحتوي كذلك على حمض لينولينيك الغني بمضادات الأكسدة وبالتالي تعزز صحة البشرة.

2- الثوم

عندما يتعلق الأمر بزيادة الكولاجين الطبيعي للبشرة، فإن الثوم هو الأفضل،فهوغني بمادة الكبريت وبعض الأحماض الأمينية التي تعالج تلف البشرة وتعزز وجود الكولاجين في البشرة.

3- الصويا

حليب الصويا وصوص الصويا من المنتجات التي تحتوي على مركبات تساعد على منع الإنزيمات من إتلاف سطح البشرة مع مرور الوقت.

4- الجينسنغ

 معروف بدوره الفعال بالحفاظ على البشرة ضد الأضرار التى تسببها  الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة.

5- الفول

يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على امتصاص السوائل الزائدة والمحافظة على ليونة الأنسجة .

6- بذور الكتان

بذور الكتان تحتوي على الأوميجا 3، حيث أن خلايا الجلد محاطة بطبقة دهنية مصنوعة من هذه الأحماض الدهنية وغيرها، فكلما زاد أوميجا 3 كلما كانت هذه الطبقة صحية أكثر، حيث أن زيادة هذا الحمض الدهني فى خلايا البشرة تؤدى إلى منع ظهور التجاعيد.

انشر هذا المقال لتزيد من الثقافة العامة عن هذا الموضوع.



Comments

This post currently has 2 تعليقان

اترك رد

Sidebar



%d مدونون معجبون بهذه: