وصفات تخسيس

وصفات تخسيس

 

تعتبر مشكلة البدانة الزائد من أبرز المشاكل التي يواجهها العديد من الأشخاص رجالاً ونساءً، لهذا يلجأ بعض الأشخاص إلى العمليات الجراحية أو استخدام أدوية لإنزال الوزن. وهناك بعض الوصفات الطبيعيّة والصحية التي تساهم في إنقاص الوزن بفاعلية وتُساعد على التخلص من الدهون وتظهر نتائجها بشكل حقيقي وواضح. وسنذكر هنا بعض أهم وصفات تخسيس الجسم الطبيعية:

وصفات تخسيس:

  • خل التفاح و العسل:

نأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح الطبيعي، ونخلطها بملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، ثم نضعها في كوب فاتر من الماء ثم نحرّك المزيج جيداً ويتم شربه قبل كلّ وجبة، وللحصول على نتائج جيدة يجب الاستمرار في تناول هذه الوصفة.

  • خلطة الثوم مع البقدونس:

نقوم بوضع ثلاثة أكواب من الماء على النار لحد الغليان، ثمّ نقوم بوضع كمية مناسبة من البقدونس والثوم حسب الرغبة، ويُترك منقوع البقدونس مع الثوم لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ يُصفى المنقوع ويُشرب قبل تناول وجبات الطعام الرئيسية الثلاث مباشرة.

  • الماء والليمون:

وتتميز هذه الوصفة بفاعليتها العالية في حرق الدهون والحد من الشهية للأكل، ويُشرب هذا المزيج عادة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة على معدة خاوية، حيث يتم مزج كوب من عصير الليمون الطبيعي غير المحلى مع كوب واحد من الماء،


  • الزنجبيل والنعناع:

نقوم بتُقطيع حبة زنجبيل طازجة إلى قطع صغيرة أو نقوم ببرش حبة الزنجبيل، ونضعها في كمية مناسبة من المياه الساخنة، ثم نضيف عدد من أوراق النعناع الطازج إلى مزيج الماء والزنجبيل، ونتركها على النار لمدة ثلاثين دقيقة حتى تغلي، بعد ذلك نرفعها عن النار ونتركها لتبرد، ثم نصفيها ويتم شرب هذا المزيج قبل تناول وجبات الطعام الرئيسية الثلاث.

  • الكمون والثوم:

نضع ملعقة كبيرة من الكمون المطحون في إناء به كوبان من الماء وعدة فصوص من الثوم المقشر والمقطع، حيث يوضع المزيج على النار لمدة ربع ساعة،بعدها يترك ليبرد ثم يوضع المنقوع السابق في الخلاط، ويخلط جيدا،ويجب شرب كوب من هذا المخلوط بعد الاستيقاظ مباشرة على الريق وقبل الاكل.

  • القرفة والكمون:

توضع ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون المطحون في كوب من الماء المغلي،مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة ونصف حبة من الليمون الطازج المقطع، وتترك لمدة ثلاثين دقيقة يتم شربها قبل الإفطار أو الغداء أو العشاء.

 

انشر هذا المقال لتزيد من الثقافة العامة عن هذا الموضوع.


Comments

This post currently has 2 تعليقان

اترك رد

Sidebar



%d مدونون معجبون بهذه: